چهارشنبه, 23 تیر 1395 ساعت 10:16

تولید نسخه دیجیتالی کتاب البهائیه، حقیقتها و اهدافها اثر ضاری محمد الحیانی به همراه لینک دانلود

نوشته شده توسط
این مورد را ارزیابی کنید
(0 رای‌ها)
این كتاب در مرکز تحقیقات رایانه ای قائمیه اصفهان با رعایت پاورقیها و صفحه بندی و با امكانات تحقیقاتی فراوان (جستجو – ارسال پیامك – انتخاب و ذخیره متن و امكانات فراوان دیگر ) و با ویژگیهای سومند و مفید (تغییر رنگ اعراب و متن تغیر اندازه و نوع قلم و بوك مارك (صفحات مورد علاقه)....) انتشار یافت.
مدیر تولید این مرکز اعلام نمودند این اثر در 1 جلد به زبان عربی در موضوع "بابیت و بهائیت"در سایت این مرکز برای مطالعه آنلاین کتاب و دانلود نسخه الکترونیکی آن قرار گرفته است. این مجموعه توسط مركز تحقیقات رایانه ای قائمیه اصفهان آن را در 6 فرمت نرم افزاری pdf – java –android - Html - epub-ghb برای استفاده در رایانه ، انواع گوشیهای تلفن همراه و انواع تبلت به صورت رایگان بر روی وب سایت مرکز به نشانی www.ghbook.ir قرار گرفته است.

اطلاعات این کتاب به شرح زیر می باشد :

  • نام کتاب : البهائیه، حقیقتها و اهدافها

  • پدیدآورنده : ضاری محمد الحیانی

  • منبع اصلی (ناشر) : سایت بهائی پژوهی

  • ناشر دیجیتالی : مرکز تحقیقات رایانه ای قائمیه اصفهان

  • زبان : عربی

  • نوع کتاب : دیجیتالی

  • تعداد جلد : 1

  • هزینه مشاهده : رایگان

  • توضیحات و خلاصه ای از فهرست کتاب :
    البهائیه، حقیقتها و اهدافها اشاره: المؤلف: ضاری محمد الحیانی تقدیم و مراجعه: رشدی محمد علیان طبع فی سنه: رجب 1409ه تقدیم به قلم: الدکتور رشدی محمد علیان استاذ الادیان / جامعه بغداد بسم الله الرحمن الرحیم الحمدلله، و الصلاه و السلام علی رسول الله، و علی آله الطاهرین و اصحابه المیامین. و بعد: فان من الاخطار الجسیمه التی احدقت بالامه و لا تزال... قیام حرکات خطیره سمیت بالحرکات الباطنیه، تزیت بزی الاسلام ظاهرا، و عملت علی هدمه و اسقاط سلطته باطنا... و اتحدت مع سائر فرق الغلاه التی عاصرتها فی الغایه و الهدف و فی الوسائل و الاسالیب. لقد نظمت الباطنیه جمعیتها السریه لتعمل فی جبهات ثلاث معا... و فی آن واحد... ففی دائره العقیده الدینیه بشرت بالزندقه و الاباحیه، ودعت الی اسقاط التکالیف الشرعیه. و فی حقل اللغه و الادب ناصرت الشعوبیه التی بذلت جهدها من اجل تشویه المآثر العربیه، و الانتقاص من شأن العرب حمله الاسلام، و اعلاء شأن الفرس، و استرجاع مجدهم الغابر و دینهم الغائر. و فی میدان العمل السیاسی شارکت حرکات التمرد و العصیان المسلحه بقصد اضعاف السلطه السیاسیه للدوله الاسلامیه، حقا فان الباطنیه قد فاقت جمیع فرق الغلو حیث لعبت دورا هدمیا مزدوجا فی تاریخ العرب و المسلمین، اتخذ صورت الانحراف الفکری باصطناع افکار فلسفیه، و معتقدات دینیه، و عادات اجتماعیه تقف فی مجموعها نقیضا کاملا لاصول و مبنی العقیده [ صفحه 10] الاسلامیه بهدف محوها و ابطال احکام الشریعه سالکه فی ذلک طریق التأویل المختلق الذی لایضبطه قانون اللغه. و اتخذ کذلک صوره محاولات سیاسیه ذات منحی شعوبی خطیر لعبت العناصر الفارسیه الدور الاکبر فیها مستهدفه الدوله الاسلامیه و السیاه العربیه. و الیوم تعود الباطنیه مره اخری فی مجتمعنا الاسلامی ترتدی رداء الاسلام و تتسمی بمسمیات جدیده مختلفه کالقادیانیه و الاحمدیه و الشیخیه و الکشفیه و البابیه و البهائیه و العلویه و الخمینیه و تعمل بوسائل و اسالیب جدیده لتحقیق اهداف اسلافهم الغابرین مستعینه بذلک بکل قوی السر و الضلال و علی رأسها الصهاینه و احلافهم. لهذا اصبح لزاما علی الباحثین من ابناء هذا العصر ان یتصدوا - کما تصدی اسلافهم - لهذه الحرکات الهدمیه و الفرق التحریفیه، و یفضحوا نوایاها و یبینو اسالیبها، و یکشفوا زیف افکارها و یحرصوا فی الوقت نفسه علی تحصین الامه بترسیخ المعتقدات الحقه التی قررها الاسلام و اعتنقها اهله علی مر الازمان. و تعد من هذا القبیل الدراسه التی بین ایدینا «البهائیه - حقیقتها و اهدافها» التی هی فی الاصل رساله جامعیه، سعدت بالاشراف علیها، و واکبت الباحث الفاضل فی الاعداد لها و الکتابه فیها، حتی حازت القبول، ونال کاتبها عن جدارها شهاده الماجستیر بدرجه «جید جدا» من کلیه الشریعه فی جامعه بغداد، مع التوصیه بطبع الرساله. و تبرز قیمه هذه الدراسه فی انها تخصصت فی اخطر حرکه باطنیه فی العصر الحدیث، تمثل فی طروحتها افکار و معتقدات و غایات الحرکات الباطنیه التی ظهرت علی امتداد التاریخ الاسلامی. علی ان البهائیین قد فاقوا اسلافهم المندثرین فی خبث الوسائل حیث اصبحت حرکتهم وجها اخر للیهودیه، و واجهه للماسونیه، واداه للصهیونیه... فقد اعلن مؤسسها «البهاء» ان لجمیع البشر دینا واحد، و وطنا واحدا، و دعا الی «عالمیه الدین» و حارب ماسواه من ادیان، و لاسیما الاسلام، فآزره الیهود فی دعوته، و رعوا حرکته وامدوها باسباب البقاء و الاستمرار فأصحبت البهائیه بذلک «صهیونیه» القلب، «فارسیه» الوجه، «عالمیه» اللسان. لقد اجاد الباحث الفاضل فی بیان الاصول الفکریه و الجذور التأریخیه للحرکات الباطنیه تمهیدا العرض تاریخ الحرکه البهائیه بصفتها وارثتها الحقیقیه و واجهتها الحدیثه. کما اجاد فی بیان الوسائل التی اتبعتها فی بث افکارها، و المصادر التی تغذیها و تساعدها علی بث سمومها فی المجتمعات الاسلامیه، و فی کشف معتقداتها القاسده، و مبادئها الهدمیه، و تعالیمها التخریبیه. [ صفحه 11] حقا لقد وفق الباحث فی التدلیل علی علاقه البهائیه بالیهودیه، وصلتها الطیبه بالنصرانیه وعدائها للاسلام و نبذها له کلیا و عمالتها للقوی الاجنبیه. و اخیرا اهاب الباحث بعلماء الاسلام ان یقولوا قول الحق فی هذه الحرکه الضاله بل الکافره و فیما ظهر علی شاکلتها - فی عصرنا الحدیث - من حرکات تحریفیه خدمه للاسلام وصونا لعقیدته الحقه و شریعته القویمه، و الله یقول الحق و هو یهدی السبیل. بغداد فی 23 رجب 1409 ه 1 / 3 / 1989 م [ صفحه 13] المقدمه الحمدلله رب العالمین، و الصلاه و السلام علی خاتم الانبیاء و المرسلین محمد و علی آله و صحبه و من تبعهم بأحسان الی یوم الدین. و بعد... فقد کانت الباطنیه منذ ان وجدت و ما تزال مصدر خطر علی الاسلام و المسلمین. فقد اخرجت للعالم الاسلامی الوانا مختلفه من العقائد و اصنافا متعدده من الافکار، اتجهت جمیعها الی هدف واحد - علی الرغم من اختلافها فی بعض العقائد و الافکار - هو محاربه الاسلام و العرب، و افساد عقیدتهم، و ارتکاب الکبائر بحقهم و سفک دمائهم، ارواء لاحقادهم علی الاسلام. و من اواخر هذه الفرق - البهائیه - التی ظهرت فی ایران بمساعده روسیا القیصریه، و قد احتضنت بریطانیا و الیهودیه العالمیه هذه الفرقه التی سعت جاهده الی بث عقائدها و نشر تعالیمها فی البلاد الاسلامیه، اثاره للفتن و الخلافات بین المسلمین. و قد لاحطت ان هذه الفرقه جاءت بعقائد و افکار لا تختلف عن عقائد و افکار الفرق الباطنیه التی سبقتها الا ببعض الامور، هو انها اعلنت نسخ القرآن الکریم ودعت الی دین جدید هو - البهائیه - و الی محاربه اللغه العربیه و طمس معالمها باتخاذ لغه اخری للعالم، و هذا بدایه لهدم حضاره و تاریخ الاسلام و الامه العربیه، و قد قالی تعالی: (انا انزلناه قرآنا عربیا غیر ذی عوج لعلهم یتقون) [1] لذا رأیت من الواجب علی ان اکتب عن هذه الدیانه موضحا و مبینا قدر استطاعتی عقائدها و تأریخها، و قد رکزت علی مسألتین مهمتین الاولی: تتبع مصادر البهائیه و البحث عن اصلها لایضاح الاساس الذی قامت علیه و اثبات انها کانت غریبه عن عقیده الاسلام و مبادئه. و الثانیه: رسم صوره واضحه و امینه للعقائد البهائیه التی یؤمن بها البهائیون و یدعون لها. و هذا لایعنی انی اغفلت تاریخ هذه الدیانه، فالتاریخ هو الذی ینقل لنا صوره حیه و معبره عن مبادی ء ایه امه او فرقه او معتقد، و بالاستعانه به یمکننا ان نحکم حکما عادلا و دقیقا علی صحه المبادی ء، و العقائد التی تؤمن بها الامه، و تعمل بمقتضاها، لذا فقد بحثت البهائیه تاریخیا و فکریا و عقائدیا. [ صفحه 14] و اذا کان لکل بحث صعاب فقد واجهتنی فی اعداد هذا البحث صعاب عده، لعل اهمها ندره الکتب الصادره عن البهائیین انفسهم فضلا عن قله المصادر و المراجع التی تتحدث عن البهائیه مفصلا، لذا سعیت جاهدا للحصول علی کل مؤلف یتحدث عن البهائیه، مطبوعا او مخطوطا للاستفاده منه، فان اصبت فذاک فضل من الله، و ان اخطأت فحسبی من ذلک نیتی و مقصدی. اقرارا بالفضل و اعترافا بالجمیل اقدم خالص شکری و تقدیری الی استاذی الفاضل الدکتور رشدی علیان استاذ الادیان فی جامعه بغداد - کلیه الشریعه. فکان لرعایته الکریمه و علمه الغزیر اکبر الاثر فی اعداد هذا الکتاب، و اظهاره علی الذی هو علیه. و ختاما ادعو الله سبحانه و تعالی، ان یتقبل عملی هذا، و ان ینفع به، و ان یوفق الجمیع لما فیه صلاحهم فی الدنیا و الاخره. ضاری محمد احمد الحیانی بغداد فی 23 رجب سنه 1409 ه 1 / 3 / 1988 م [ صفحه 21] هذا الکتاب ...: الاصول الفکریه و الجذور التاریخیه؛ البهائیه؛ اسس البهائیه؛ پاورقی

    مشاهده صفحه دانلود کتاب

    اطلاعات تکميلي

    • منبع الکترونیکی: مرکز تحقیقات رایانه ای قائمیه اصفهان
    خواندن 491 دفعه

    نظر دادن

    از پر شدن تمامی موارد الزامی ستاره‌دار (*) اطمینان حاصل کنید. کد HTML مجاز نیست.

    آخرین اخبار

    اخبار انتشارات دیجیتال

    پربازدیدترین اخبار