شنبه, 30 آبان 1394 ساعت 07:59

EBOOK كتاب حقیقه البهائیه و القادیانیه اثر محمد حسن اعظمی در انواع فرمتها پركاربرد در فضای مجازی منتشر شد.

نوشته شده توسط
این مورد را ارزیابی کنید
(0 رای‌ها)
این كتاب در مرکز تحقیقات رایانه ای قائمیه اصفهان با رعایت پاورقیها و صفحه بندی و با امكانات تحقیقاتی فراوان (جستجو – ارسال پیامك – انتخاب و ذخیره متن و امكانات فراوان دیگر ) و با ویژگیهای سومند و مفید (تغییر رنگ اعراب و متن تغیر اندازه و نوع قلم و بوك مارك (صفحات مورد علاقه)....) انتشار یافت.
مدیر تولید این مرکز اعلام نمودند این اثر در 1 جلد به زبان عربی در موضوع "بابیت و بهائیت"در سایت این مرکز برای مطالعه آنلاین کتاب و دانلود نسخه الکترونیکی آن قرار گرفته است. این مجموعه توسط مركز تحقیقات رایانه ای قائمیه اصفهان آن را در 6 فرمت نرم افزاری pdf – java –android - Html - epub-ghb برای استفاده در رایانه ، انواع گوشیهای تلفن همراه و انواع تبلت به صورت رایگان بر روی وب سایت مرکز به نشانی www.ghbook.ir قرار گرفته است.

اطلاعات این کتاب به شرح زیر می باشد :

  • نام کتاب : حقیقه البهائیه و القادیانیه

  • پدیدآورنده : محمد حسن اعظمی

  • منبع اصلی (ناشر) : بیروت (؟)

  • ناشر دیجیتالی : مرکز تحقیقات رایانه ای قائمیه اصفهان

  • زبان : عربی

  • نوع کتاب : دیجیتالی

  • تعداد جلد : 1

  • هزینه مشاهده : رایگان

  • توضیحات و خلاصه ای از فهرست کتاب :
    حقیقه البهائیه و القادیانیه اشاره: سرشناسه : عظمی، محمدحسن عنوان و نام پدیدآور : حقیقه البهائیه و القادیانیه/ محمدحسن الاعظمی مشخصات نشر : بیروت. مشخصات ظاهری : ص 192 وضعیت فهرست نویسی : فهرستنویسی قبلی یادداشت : کتابنامه به صورت زیرنویس شماره کتابشناسی ملی : 129585 الاهداء الی روح جدنا التاسع العلامه الشهید نصار علی رافع علم الوحده الاسلامیه فی شبه القاره الهندیه، داعیا أتباع مذاهب السنه و الشیعه الی الاخوه الاسلامیه و کان من نسل محمد بن اسماعیل بن جعفر الصادق، قد هاجر من البلاد العربیه الی الهند منذ ثلاثه قرون فاختیر قائدا فی حرب أهلیه شنت بین المسلمین و الهندوس عملاء الانجلیز و استشهد - بعد أن أبلی بلاء حسنا - فی بلده مبار کفور، بمدیریه أعظم جره - مسقط رأسی - و الذی کان أعلن انما المؤمنون اخوه و السیاسه و العصبیه و الأغراض الذاتیه من أهم أسباب تفرق المسلمین، فعلیهم أن یتساموا أو یتفاخروا، بأنهم مسلمون و مؤمنون فقط، و یعیشوا کأنهم فی العهد النبوی، و یستفیدوا من اجتهاد کل مذهب اسلامی بدون ای تقید. المؤلف [ صفحه 6] الی روح جدنا التاسع العلامه الشهید نصار علی رافع علم الوحده الاسلامیه فی شبه القاره الهندیه، داعیا أتباع مذاهب السنه و الشیعه الی الاخوه الاسلامیه و کان من نسل محمد بن اسماعیل بن جعفر الصادق، قد هاجر من البلاد العربیه الی الهند منذ ثلاثه قرون فاختیر قائدا فی حرب أهلیه شنت بین المسلمین و الهندوس عملاء الانجلیز و استشهد - بعد أن أبلی بلاء حسنا - فی بلده مبار کفور، بمدیریه أعظم جره - مسقط رأسی - و الذی کان أعلن انما المؤمنون اخوه و السیاسه و العصبیه و الأغراض الذاتیه من أهم أسباب تفرق المسلمین، فعلیهم أن یتساموا أو یتفاخروا، بأنهم مسلمون و مؤمنون فقط، و یعیشوا کأنهم فی العهد النبوی، و یستفیدوا من اجتهاد کل مذهب اسلامی بدون ای تقید. المؤلف [ صفحه 7] مقدمه بقلم شیخ الطریقه فی مصر الشیخ محمد احمد محمد رضوان بسم الله الرحمن الرحیم الحمدلله رب العالمین حمد من التزم حد الله و لم یتعداه و اشهد أن لا اله الا الله وحده لا شریک له شهاده من لا یری فی ملک الله الا الله، و اشهد ان سیدنا و نبینا محمدا عبده و رسوله الذی دعا الی توحید الله، و قال فی الحدیث الشریف «أفضل ما قلت أنا و النبیون من قبلی لا اله الا الله» فصلی اللهم علیه و علی آله و صحبه و ازواجه و ذریته و تابعیه و من والاه و سلم تسلیما کثیرا الی یوم ان نلقی الله سالمین غانمین فرحین مستبشرین. و بعد: - فاننا فی زمن ضاعت حقیقته و أنبری المغرضون [ صفحه 8] فیه لیشوهو احقائق احقها سبحانه و تعالی لعباده وحدها لهم و لکن هیهات ان یصلوا فحق الحق یعلی و لا یعلی علیه. انبرت اقلام قدره و السنه سلب الحیاء منها و اتخذت اللهو مذاهب لها، و خیل لها مما نعیت لأنها العبت انما ما تفعله یؤثر فی الحقیقه أو یغیر منه و لکن یمکرون و یمکر الله و الله خیر الماکرین. فی عالمنا الذی نعیش فیه فرق انحلت و عقول خربت و انسانیه و لت و مع ذلک لن یطفأ نور الله ابدا و لم تغرب شمس الاسلام فالله حافظ دینه، مؤید لعباده المؤمنین، و ناصر لعباده المتقین و حافظ لعباده الذین یأتمرون بأمره و ینتهون عن نواهیه مهما فعل المغرضون و مهما افتری الافاقون و مهما قال الواشون المرتشون فالله سبحانه و تعالی یحق الحق بکلماته و یقطع دابر الکافرین الذی یریدون التعالی بالباطل و یریدون أن یذهبوا و لکن بمعصیه و بمروق و بمخالفه و خروج علی الحد الذی رسمه الحق سبحانه و تعالی لعباده و الله یمهل و لا یهمل فیا بنی الاسلام توبوا الی رشدکم و اتقوا ربکم و التزموا سنه نبیکم، الانسانیه هی الایمان هی تقوی و حیاء و خوف من الله سبحانه و تعالی ثم رضا به و عمل صالح من أجله یقصد به وجهه. یا عباد الله اعبدوا الله وحده لا تشرکوا به شیئا فأنتم الفقراء الی الله و الله هو الغنی الحمید. لن تبروا الله مهما بلغتم و لکن ضررکم علی أنفسکم و لن تنفعوا الله بما عبدتم و لکن [ صفحه 9] عبادتکم لکم. «من عمل صالحا فلنفسه و من اساء فعلیها و ما ربک بظلام للعبید». انظروا من أی شی ء خلقکم الله سبحانه و تعالی حتی لا تتعالوا، انظروا لماذا خلقکم الله سبحانه و تعالی حتی لا تعبدوا غیره و قد خلقکم من تراب و وجدکم من عباده فقدموا بین أیدیکم ما تجنو ثماره یوم القیامه طیبه تفرحون بها و زکیه تسرون بها خالصه تؤجرون علیها اعملوا لدینکم و تمسکوا بانسانیتکم و أدوا ما فرض علیکم و أجعلوا الله فی أنفسکم و علی أنفسکم ینصرکم الله و یؤیدکم. «ان تنصروا الله ینصرکم و یثبت أقدامکم». اننا فی زمن: الماده فیه طغت و حفنه من المغرضین بغت و شله من الأفاقین انتشرت فیهم کهباء و طریق قذره تأباها الوف الموحدین و تشمئز منها أبصار المتقین. و ما علی المسلمین الا أن یهبوا هبه رجل واحد لیستیقظوا من موات و الوقت فی فوات و الناس فی غفلات و الکوارث نازله و ذلک من اعمالنا و تقصیرنا و البلاء حاق بالعباد و ذلک من خروجهم علی ربهم و مخالفتهم لسنه نبیهم فالدین وحده واحده کل لا یتجزأ و الخلق من تراب و أفضلهم عند الله التقی. اننا فی زمن انبعث اشقاها و خالفت النفوس مولاها فجعلت نفسها فی متاهه أی متاهه فهلا لها [ صفحه 10] من یقظه. و تحسن احسان المتقین و تعمل عمل الخیرین حتی ینصرنا الله سبحانه و تعالی. فیا أخی المسلم: الاسلام حقیقه و اتباع لا مظاهر و ابتداع و الاسلام عمل و اخلاص و اقتناع و تسلیم مطلق لله فیما أمر و قال و حکم. اللهم انا نشکو الیک حالا نزل بنا من أعمالنا فاجعلنا فی الحال الذی ترضاه عنا و أنقذنا من أی حال وصلنا الیها من تقصیرنا و أجعلنا من المتفهمین لکتابک و اجعلنا من المتمسکین بسنه حبیبک سیدنا محمد صلی الله علیه و سلم حتی لا تقطع الطریق اللهم آمین و لا حول و لا قوه الا بالله العلی العظیم و صل اللهم علی سیدنا محمد و علی آله و صحبه و سلم. [ صفحه 12] هذا الکتاب ...: حقیقه البهائیه؛ البهائیه فی ایران؛ حبس 32 بهائیا فی طنطا بمصر؛ محاکمه البهائیین أمام محکمه طنطا؛ البهائیه دین، ینکر جمیع الادیان؛ البهائیه فی ضوء الدین و التاریخ و القانون؛ من کلمات فضیله الدکتور محمد محمد الفحام شیخ الأزهر؛ من مقاله فضیله الشیخ محمد خاطر مفتی الدیار المصریه؛ من مقاله الدکتور احمد شلبی استاذ التاریخ الاسلامی، بدار العلوم؛ من مقاله الدکتور منصور مصطفی منصور؛ من مقاله الدکتور حسام الدین الاهوانی، مدرس القانون المدنی بکلیه جامعه عین شمس؛ البهائیون فی الباکستان؛ من مقاله «النهضه» الکویتیه للأستاذ جمیل الباجوری؛ البهائیه... نشأتها و تعالیمها؛ البهائیه من مجله الأزهر ابریل 1972؛ حقیقه القادیانیه؛ میرزا غلام احمد القادیانی؛ تکفیره لمن لا یؤمنون برسالته؛ رأی العلامه اقبال؛ حالته الاجتماعیه؛ جهاده ضد الحرکات التبشیریه؛ رد فعل تجاربه الصوفیه؛ التطور الثانی للقادیانی؛ قصده من کونه مشابه المسیح؛ التطور النهائی؛ تطبیقه علی نفسه ما انعمه ألله علی محمد؛ تفسیره لخاتم النبیین؛ تحدیاته و مفاخره؛ شتائمه؛ جانبه السیاسی؛ مؤلفاته و وفاته؛ کتب احدهم؛ وحده الوجود و التقمص؛ قرار محکمه السند الباکستانیه عن القادیانیه؛ دستور باکستان و أغراضه؛ کلمه معالی محمد ظفر الله خان وزیر خارجیه الباکستان؛ المملکه الاسلامیه و غایتها؛ الخطوط العریضه لدستور باکستان؛ الترتیب الزمنی لصیاغه الدستور؛ قصیده الشیخ الصاوی شملان الازهری بمناسبه اتفاق الأحزاب علی الدستور الاسلامی؛ پاورقی

    مشاهده صفحه دانلود کتاب

    اطلاعات تکميلي

    • منبع الکترونیکی: مرکز تحقیقات رایانه ای قائمیه اصفهان
    خواندن 730 دفعه

    نظر دادن

    از پر شدن تمامی موارد الزامی ستاره‌دار (*) اطمینان حاصل کنید. کد HTML مجاز نیست.

    آخرین اخبار

    اخبار انتشارات دیجیتال

    پربازدیدترین اخبار